دليل ستالايت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
م عادل محمود
مؤسس الدعم التطويرى

مؤسس الدعم التطويرى



الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4) 417252771

ذكر
عدد المساهمات : 1335
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
الموقع : الأسكندرية

الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4) Empty
مُساهمةموضوع: الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4)   الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4) Emptyالأحد نوفمبر 04, 2012 1:08 am

إخوانى الإعزاء
إليكم الرد على النصارى فى تلك المزاعم المقرونة

بألوهية الروح القدس

عليه وعلى جميع الأنبياء والرسل السلآم .


الرد على أدلة النصارى في تأليه الروح القدس
فأعيرونى إنتباهكم

يحببكم الله

الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4) EBanr



وللرد على هذه الاستدلالات نقول:
أما قول المسيح عليه السلام:

( اذهبوا وعمدوا الأمم باسم الآب والابن والروح القدس )

إذا صح عنه، فلا دليل فيه على تأليه
"الروح القدس"،

الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4) G4descom1952170512


وذلك أن كون المسيح أوصى تلاميذه
أن يعمِّدوا الناس باسم

( الأب، الابن، الروح القدس)،

والتعميد - كما هو معروف -

غسل الطفل والداخل في النصرانية بالماء
مع بعض الطقوس،

الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4) G4descom1952170512


فلا يدل ذلك على تأليههم، إذ لم يقل
المسيح

- عليه السلام -

عمدوهم باسم هؤلاء الآلهة،
ولم يقل: عمدوهم باسم الأب الإله،

والابن الإله، والروح القدس الإله،

فمن أين يفهم أن ذكر اسم "الروح القدس"
عند التعميد دليل على أنه

إله !!

الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4) G4descom1952170512




هذا مع العلم أن كثيراً من الناس يبدؤون
الأمور المهمة

في حياتهم بأسماء معينة،

كمن يبدأ بذكر اسم الشعب مثلاً،
فهل يمكن أن يقال: إنه يعتقد ألوهية
الشعب !!

علماً أن جملة
( اذهبوا وعمدوا الأمم باسم الآب والابن

والروح القدس )


الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4) G4descom1952170512

يمكن حملها على معنى صحيح يتفق مع دلائل
توحيد الله

وتفرده في الكتاب المقدس،
وهو أن يكون المراد:

اذهبوا وطهروا الأمم:
بالإيمان بالله، ورسله، وملائكته،

فيحمل لفظ "الابن"

على الإشارة إلى الإيمان بالأنبياء،
ولفظ

"الروح القدس" على الإشارة إلى الإيمان
بالملائكة،

الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4) G4descom1952170512

وهو معنى له شواهد كثيرة، فالروح القدس
أطلق على الملائكة كما مر معنا،

و"ابن الله" قد أطلق في الإنجيل على كل صالح،
كقول المسيح - عليه السلام -

في إنجيل متى: (5/9)
( طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون ).


الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4) G4descom1952170512


أما القول الآخر المنقول عن المسيح
- عليه السلام -
وهو: ( فإن الذين يشهدون في السماء

هم ثلاثة: الآب، والكلمة، والروح القدس،
و هؤلاء الثلاثة: هم واحد )

فلا دليل فيه أيضاً على تأليه الكلمة
( المسيح )

ولا الروح القدس،
إذ كون هؤلاء يشهدون في السماء لا يدل
على أنهم آلهة !! فالرسل تشهد

يوم القيامة،
وكذلك الملائكة،الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4) G4descom1952170512



والمعنى القريب الواضح لهذه الفقرة هو
أن الله والمسيح وروح القدس،

يشهدون يوم القيامة، فيشهد الرسل على
كفر الكافرين،

وإيمان المؤمنين، وتؤكد الملائكة شهادتهم .

واتفاق شهادة الله وملائكته ورسله
هو المشار إليه بقوله وهؤلاء الثلاثة
هم واحد )،

الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4) G4descom1952170512


أي:
في شهادتهم، فليس في النص أي إشارة
إلى أن كلاً من المسيح والروح القدس
إله.!!


على أن من علماء النصارى من اعترف بأن
عبارة

( فإن الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة:
الآب والكلمة والروح القدس،

وهؤلاء الثلاثة هم واحد )
الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4) G4descom1952170512



عبارة ملحقة بالإنجيل، وليست عبارة أصلية،
يقول رحمة الله الهندي في

"إظهار الحق": "

وقد كان أصل العبارة على ما قال محققوهم
هكذا:
( فإن الذين يشهدون هم ثلاثة:

الروح والماء والدم، والثلاثة هم في الواحد )،
وهذا نص طبعة سنة 1865م
للإنجيل.

أي بدون الزيادة التي بين القوسين المعقوفتين
[ فإن الذين يشهدون في السماء هم
ثلاثة:

الآب والكلمة والروح القدس،
وهؤلاء الثلاثة هم: واحد ]،

الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4) G4descom1952170512


أما نص طبعة سنة 1825م و1826م
فهكذا:
( لأن الشهود الذين يشهدون ثلاثة وهم:

الروح والماء والدم، وهؤلاء الثلاثة تتحد
في واحد ).

والنصان متقاربان ،
فزاد معتقدوا التثليث في المتن فيما بين
أصل العبارة،
العبارة التالية:

( في السماء هم ثلاثة الآب والكلمة
والروح القدس،

وهؤلاء الثلاثة هم واحد، والذين يشهدون
في الأرض )



الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4) G4descom1952170512
فهذه العبارة إلحاقية يقيناً،
أي من التحريف بالزيادة . وممن قال بذلك من
علماءهم:

كريسباخ، وشولز، وهورن، وآدم كلارك،
وجامعو تفسير هنري وإسكات .

بل إن العالم "أكستاين"
الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4) G4descom1952170512الذي هو أعلم علماء النصارى



في القرن الرابع الميلادي وعمدة أهل
التثليث،

كتب عشر رسائل في شرح رسالة يوحنا الأولى،

ولم ينقل هذه العبارة في رسالة من رسائله العشر،
ولم يستدل بها على منكري التثليث،

وراح يرتكب التكلف البعيد،

الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4) EBanr


وإلى نهاية والفصل الأخير من الرد
على النصارى
فى الحلقة المقبلة فانتظرونى
يحببكم الله

الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4) Abouyasser
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://tvsat.ahladalil.com/profile?mode=editprofile&page_pr
 
الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل ستالايت :: الإدارة والمشرفون :: الموضوعات العامة للمنتديات-
انتقل الى: