نيسان تُسجل أرباح تشغيلية تقدر بـ 120.7 مليار ين خلال الربع الأول من السنة المالية 2012
الامارات العربية المتحدة ، دبي (30 يوليو، 2012) – أعلنت شركة نيسان موتورز المحدودة اليوم عن تحقيقها لأرباح تشغيلية تقدر بـ 120.7 مليار ين (1.5 مليار دولار أميركي، 1.17 مليار يورو) خلال الربع الأول من السنة المالية 2012 والتي تنتهي في 31 مارس 2013.
وبالمقارنة مع الربع الأول من العام 2011، إنخفضت الأرباح التشغيلية بنسبة 20% بسبب تأثير تدهور سعر صرف العملات الأجنبية أمام ين قوي بشكلٍ غير عادي، بالإضافة الى إرتفاع تكاليف البيع لمرة واحدة، وتحديداً في أميركا الشمالية، وبالإرتباط مع الدورة التجديدية لمنتجاتها. كما أنَ بيئة تحديد الأسعار العامة كانت أيضاً أقل مواتاة لما كانت عليه في الفترة نفسها من العام السابق، في الوقت الذي كانت فيه أسعار السيارات تتأثر بمعوقات التوريد الناجمة عن الهزة الأرضية وموجات التسونامي التي ضربت اليابان خلال شهر مارس 2011.
وباعت نيسان ما مجموعه 1,210,000 سيارة عالمياً خلال الربع الأول من السنة المالية الحالية، بنسبة إرتفاع بلغت 14.6بالمئة مقارنةً مع الفترة نفسها من العام 2011، هذا وإرتفعت حصة الشركة في الأسواق العالمية بنسبة 0.4 بالمئة لتصل الى 5.9 بالمئة.
وقال كارلوس غصن، رئيس نيسان ومديرها التنفيذي: "قدمت نيسان أداءً محترماً خلال الربع الأول من العام الحالي على الرغم من تحديات ظروف الإقتصاد الكلي، حيث حافظت طرازاتنا المبتكرة على نسبة طلب عالية، بالإضافة الى المزيد من السيارات المثيرة الجاهزة للإطلاق. وفي مقابل هذه الخلفية، ما زلنا على الطريق الصحيح لتحقيق توقعاتنا للعام الكامل."
وإزدادت الإيرادات الصافية بنسبة 2.6 بالمئة لتبلغ 2.1364 تريليون ين (26.64 مليار دولار أميركي، 20.78 مليار يورو)، فيما بلغ الربح العادي 111.5 مليار ين (1.39 مليار دولار أميركي، 1.08 مليار يورو)، أما صافي الدخل فقد بلغ 72.3 مليار ين (900 مليون دولار أميركي، 700 مليون يورو).
وإستمرت نيسان خلال الفترة الممتدة من أبريل الى يونيو بتنفيذ خطة نيسان المتوسطة المدى باور 88، والمُصممة لتعزيز مجموعة طرازاتها وتقوية العلامة التجارية للمجموعة وحضور مبيعاتها حول العالم. وكجزء من هذه الخطة، تم إطلاق طرازين جديدين خلال الربع الأول من العام الحالي هما نيسان ألتيما في الولايات المتحدة ونيسان NV350 Caravan في اليابان.
ومن المفترض أن تتسارع وتيرة وحجم إطلاق المنتجات الجديدة خلال الأرباع القادمة من العام الحالي عبر تجديد طرازات علامات نيسان، إنفينيتي وفينوتشيا التجارية. وفي سياقٍ منفصل، حسَنت نيسان حضور علامتها التجارية مع إطلاق حملة الوسائط المتعددة " WHAT IF" التي تركز على محاور السفر والوسائل الرقمية. ومن المتوقع أن تعزز عملية إطلاق المنتجات الجديدة ومبادرات العلامة التجارية المبيعات خلال الفترة المتبقية من السنة المالية الحالية.
# # #
ملاحظة 1: تمت معادلة المبالغ بالدولار الأميركي واليورو بشكلٍ يتناسب مع القراء تبعاً لسعر صرف الين مقابل الدولار 80.2، وسعر صرف الين مقابل اليورو 102.8، أي معدَل سعر الصرف المعتمد اليوم في السنة المالية.
نبذة عن نيسان:
إنَ شركة نيسان موتورز المحدودة هي ثاني أكبر شركة متخصصة بصناعة السيارات في اليابان، ومقرها يوكوهاما، اليابان، وهي جزء من تحالف رينو- نيسان تعمل من خلال أكثر من 248,000 موظف حول العالم. ووفرت نيسان لعملائها أكثر من 4.8 مليون سيارة خلال العام 2011، حيث حققت مداخيل تبلغ 9.4 ترليون ين (118.95 مليار دولار أميركي) مع إلتزام قوي بتطوير منتجات مثيرة ومبتكرة للجميع. وتوفر نيسان سلسلة شاملة تتألف من 64 طراز تحت علامتي نيسان وإنفينيتي التجاريتين. ومن خلال ريادتها في مجال وسائل النقل التي لا تصدر أي إنبعاثات، دخلت نيسان التاريخ مع تقديمها لطراز نيسان LEAF التي تُعتبر أول سيارة إنتاج مكثَف كهربائية بكلفة منخفضة، والفائزة بعدد لا يُحصى من الجوائز العالمية بما فيها الجائزة المرموقة لسيارة العام في اليابان 2011- 2012 وجائزة سيارة العام في العالم 2011.
وللحصول على المزيد من المعلومات عن منتجاتنا، خدماتنا وإلتزامنا تجاه توفير وسائل نقل مستدامة ومتجددة، الرجاء زيارة موقعنا على شبكة الإنترنت
http://www.nissan-global.com/EN/.نبذة عن نيسان الشرق الأوسط:
أصبحت شركة نيسان موتورزالمحدودة أول صانع سيارات ياباني يؤسس مقراً إقليمياً له في الشرق الأوسط في شهر يونيو من العام 1994. وتشمل عمليات الشركة في المنطقة أكثر من 20 دولة، ليكون بذلك تمثيلها في الشرق الأوسط من الأكبر بين شركات السيارات اليابانية. وإنطلاقاً من مركبات الكروس أوفر الرائدة مروراً بالسيارات الصغيرة التي تُعتبر الأولى في فئتها، وصولاً الى طراز نيسان GT-R الأسطوري والمركبات الرياضية المتعددة الإستخدام التي تتمتع بقدرات تسمح لها بقهر كل المسارات الصعبة، كـ نيسان باترول الذي يحمل لقب "بطل الدروب". وتعتبر سلسلة سيارات نيسان في الشرق الأوسط إحدى السلسلات الأوسع والأكثر شعبية في المنطقة حيث تكاد تغطي كل فئة من الفئات المتوفرة في سوق السيارات